الرئيسية / مقالات عامة / ما هو التفكير البسيط

ما هو التفكير البسيط

ما هو التفكير البسيط، في جميع متطلبات حياته ، يعتمد الإنسان على التفكير الأساسي البسيط ، حيث يقوم الشخص بجمع المعلومات والملاحظات والتدقيق والعمل على جمع الأحداث وربطها ببعضها البعض ، ثم يمر بمراحل عديدة ، بدءًا من طريقة بسيطة. التفكير بطريقة التفكير المعقد مثل الفكر المعقد حتى يصل إلى التفكير النقدي ، وتكتمل عملية التفكير البسيط من خلال المعرفة ثم الاستيعاب ثم يتم تطبيق الفكرة. التفكير الأساسي البسيط هو “النشاط العقلي الذي يتطلب ممارسة العديد من مهارات التفكير الأساسية من خلال مستوياته الثلاثة.”

مستويات المهارات الفكرية الأساسية

  • أولًا مستوى الدنيا المعرفة: يعتبر مستوى الدنيا المعرفة المستوى الأول في المهارات الفكرية الأساسية، فمن الممكن للشخص أن يعرف الأساسية الفكرية البسيطة من دون أن يحتاج لتعلمها، وتكتمل هذه المعرفة من خلال الحياة التي يعيش فيها الإنسان في مجتمعه.
  • ثانيًا مستوى الاستيعاب: يعد مستوى الاستيعاب هو ثاني مستويات المهارات الفكرية الأساسية، ويعد عملية للفهم والإدراك لموضوع معين، والعمل على محاولة التفكير به، وتعتبر هذه المهارة من أهم المهارات الفكرية التي تجعل الشخص متمكن من إنتاج تفكير سليم وناضج.
  • ثالثًا مستوى التطبيق: يعتبر هذا المستوى من أهم المستويات للمهارات الفكرية الأساسية، وهذا المستوى يعبر عن اكتمال المستويات الأولى هما المعرفة والاستيعاب، الذين يجعلون الشخص متمكن من تطبيق التفكير في موضوعات معينة.

عن . ..

شاهد أيضاً

بطاقات ملونة للقص والتغليف لاستخامها في تعليم قراءة الحرف والمساعدة على نطقه

بطاقات ملونة للقص والتغليف لاستخامها في تعليم قراءة الحرف والمساعدة على نطقه بطاقات ملونة للقص …

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات

لا توجد تعليقات للعرض.