الرئيسية / مقالات عامة / مهارات الجانب الأيمن من المخ

مهارات الجانب الأيمن من المخ

مهارات الجانب الأيمن من المخ، وفقًا لرؤية نظرية الدماغ ، فإن وظيفة الجزء الأيمن من الدماغ هي الجانب الأكثر فائدة ونشاطًا للإنسان. إنه الفص الذي يوحي بالتعبيرات العاطفية والإبداعية وينشط القلب والمشاعر. إنه الجانب المتأصل والمتزامن للإنسان ، بالنظر إلى أن معظم العمليات والأنشطة البشرية تنبع من العاطفة أكثر من غيرها.

وظائف فصي الدماغ

كل نصف كرة دماغية لها مهامها ووظائفها ، وعلى الرغم من استبداد الأنشطة المرتبطة بالنصف الأيمن من إفرازات المشاعر والعواطف ، لا غنى عن الاستغناء عن العمليات العقلية التي يفرزها النصف المخي الأيسر التي تحرك الأنشطة الفكرية والتأملية والتحليلية .

وظيفة الفص الأيسر من المخ

يتمتع الأشخاص الذين يعملون في الجزء الأيسر بالذكاء والانتباه والقدرة القوية على التحليل والتفكير السليم والمنطقي ، كما أن وظائف الدماغ الأيمن والأيسر متعددة ، ويمكن اختبار الدماغ الأيمن والأيسر عن طريق الاختبارات العاطفية والعقلية والذهنية. الاختبارات المنطقية ، ووفقًا لأعلى الدرجات في الاختبارين يمكننا الحكم على الشخص ، ومدى اختلاف اهتماماته وقدراته ومهاراته.

تلف الجزء الأيمن من الدماغ

تضرر الجزء الأيمن من الدماغ يصيب بعض الناس بلادة وقلة العاطفة والمشاعر والعواطف ، ويفقد الجسم الكثير من قدراته. تعتبر التمارين الذهنية والعقلية مهمة من حيث نشاط الإنسان وسلامة الجسم والعقل ، حيث تشير الدراسات إلى أن الأفراد المهتمين بالرياضات العقلية والعقلية يصبحون أقل عرضة للإصابة بالخرف أو الزهايمر ، واضطرابات الدماغ التي تؤثر على الدماغ ، خاصةً مع العمر ، أو التعرض لإصابة في الدماغ ، وإصابات في الرأس ، وما إلى ذلك.

عن . ..

شاهد أيضاً

بطاقات ملونة للقص والتغليف لاستخامها في تعليم قراءة الحرف والمساعدة على نطقه

بطاقات ملونة للقص والتغليف لاستخامها في تعليم قراءة الحرف والمساعدة على نطقه بطاقات ملونة للقص …

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات

لا توجد تعليقات للعرض.