الرئيسية / مقالات عامة / يكشف التفكير الناقد عن مغالطات وسائل الإعلام عن طريق

يكشف التفكير الناقد عن مغالطات وسائل الإعلام عن طريق

يكشف التفكير الناقد عن مغالطات وسائل الإعلام عن طريق، يكشف التفكير النقدي عن مغالطات وسائل الإعلام من خلال الإجابة: “من خلال بناء الوعي الإعلامي البشري”. بدأت حروب فكرية كثيرة تشنها وسائل الإعلام ، بوسائل وأساليب مختلفة لغرس أفكار الدول المعادية في رؤوس المتابعين ، وخاصة فئة المراهقين والشباب المعرضين للإعلام ، لذلك من الضروري من وجود مراقبة مستمرة وتفكير نقدي يشير إلى الخطأ وينبه إليه ، ويبني الوعي لدى المواطنين ببعض المغالطات الإعلامية التي تستهدف فكر وثقافة بعض الشعوب.

الدور الإيجابي لوسائل الإعلام

لا أحد ينكر أن وسائل الإعلام المختلفة كالإذاعة والتلفزيون والصحف والمجلات ومؤخرا عالم الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي جعلت العالم قرية صغيرة ، وأسهمت في تقارب الأفكار بين الحضارات والثقافات ، و كان له دور إيجابي في تسليط الضوء على العديد من المشاكل العالمية ومحاولة حث العالم على إيجاد حل لها. مثل مشاكل الفقراء واضطهاد المرأة والعنف ضد الأطفال. نقلت الحقائق والأخبار من جميع دول العالم حتى يتمكن أي فرد من موطنه من التعرف على جميع الأحداث العالمية في جميع البلدان.

الدور السلبي لوسائل الإعلام

رغم الإيجابيات العديدة لانتشار وسائل الإعلام المختلفة ، إلا أن لها العديد من السلبيات. تعرض بعض القنوات محتوى يشجع المشاهد على الانخراط في سلوك منحرف. على سبيل المثال ، بعض الأفلام تزين الشباب بأعمال السرقة والجريمة وتصورهم على أنهم طريق للثروة والسلطة ، وبعض العروض الأخرى تشجع الفتيات على التعري والتأثير على المراهقات. وعلى وجه الخصوص ، لعبت بعض وسائل الإعلام دورًا في بث الفتنة بين الشعوب ونشر الأخبار الكاذبة التي من شأنها إثارة مجموعات من المجتمع ضد بعضها البعض وإشعال حروب تقضي على البلدان وتشرد شعوبًا كثيرة.

عن . ..

شاهد أيضاً

بطاقات ملونة للقص والتغليف لاستخامها في تعليم قراءة الحرف والمساعدة على نطقه

بطاقات ملونة للقص والتغليف لاستخامها في تعليم قراءة الحرف والمساعدة على نطقه بطاقات ملونة للقص …

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات

لا توجد تعليقات للعرض.